برشلونة يقول نيمار سيرحل وراديو قطالونيا يقول إنه سينتقل لباريس سان جيرمان رياضة

برشلونة يقول نيمار سيرحل وراديو قطالونيا يقول إنه سينتقل لباريس سان جيرمان

مدريد (رويترز) – قال برشلونة وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأربعاء إن لاعبه نيمار سيغادر النادي بينما ذكر تقرير إذاعي أن المهاجم البرازيلي، الذي يبلغ الشرط الجزائي في عقده 222 مليون يورو (263 مليون دولار)، سينتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكر راديو قطالونيا أن نيمار حضر إلى ملعب تدريب الفريق يوم الأربعاء ليبلغ زملاءه بأنه سينتقل إلى باريس. وقالت الإذاعة إن المهاجم البرازيلي ترك ملعب المران بعد دقائق.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي وقع نيمار عقدا جديدا مع برشلونة حتى 2021 تم فيه زيادة الشرط الجزائي لأكثر من ضعف قيمة أكبر صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم.

وانتشرت أنباء انتقاله لباريس سان جيرمان على نطاق واسع في وسائل الاعلام الاوروبية رغم أنه لم يكتمل بعد.

وفي مقابلة نشرت يوم الأربعاء قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني إن الرابطة لن تقبل ما سيدفعه باريس سان جيرمان من أجل تفعيل الشرط الجزائي.

وأبلغ صحيفة آس الاسبانية الرياضية أن هذا سيعد انتهاكا محتملا للوائح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم للعب النظيف المالي.

لكن سكاي سبورتس نيوز نقلت عن مصدر بالاتحاد الاوروبي قوله إن رابطة الدوري الاسباني ليس بوسعها إيقاف الانتقال لأنه أمر يخص الناديين.

ولم يرد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد على طلب من رويترز للتعقيب على المسألة.

ووفقا للوائح اللعب النظيف المالي لا يمكن أن تتجاوز فاتورة الرواتب في أي ناد 70 بالمئة من ايراداته. والأسبوع الماضي نقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية عن أندريا ترافيرسو المشرف على مشروع اللعب النظيف المالي في الاتحاد الاوروبي قوله إن باريس سان جيرمان يتبع حاليا هذه اللائحة.

* 550 ألف يورو في الأسبوع؟

وبعد قليل من التقرير الإذاعي قال برشلونة في تغريدة إن نيمار، الموجود في النادي القطالوني منذ يونيو حزيران 2013، لم يتدرب يوم الأربعاء بإذن من المدرب.

وفي تغريدة أخرى على موقع تويتر مقصورة على الصحافة الرياضية قال النادي إن نيمار سيرحل لكنه لم يكشف عن المزيد من التفاصيل. وأكدت متحدثة باسم النادي هذه التغريدة لرويترز.

وذكرت وسائل اعلام عبر اوروبا أن نيمار سيتجه الآن إلى باريس لمواصلة المفاوضات حول عقد محتمل لمدة ست سنوات مقابل ما يزيد على 550 ألف يورو في الأسبوع. وعاد نيمار (25 عاما) إلى اسبانيا يوم الثلاثاء بعد رحلات إلى الصين والشرق الأوسط.

وامتنع متحدث باسم باريس سان جيرمان عن التعليق.

ووقع نيمار لبرشلونة من سانتوس البرازيلي مقابل 57.1 مليون يورو رغم أنه تم الكشف لاحقا أن التكلفة كانت قريبة من 100 مليون يورو.

 

 

برشلونة يقول نيمار سيرحل وراديو قطالونيا يقول إنه سينتقل لباريس سان جيرمان
0 votes, 0.00 avg. rating (0% score)