عودة سي دي سي جروب البريطانية وشركة جلوبليك إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة اقتصاد

CDC Group picture

وصل وفد من مؤسسة التمويل الإنمائي التابع للمملكة المتحدة وسي دي سي جروب وشركة “جلوبليك” التابعة لها إلى مصر للبحث عن فرص جديدة للاستثمار والمجالات المحتملة لزيادة التعاون مع الوزارات والشركات المصرية.

عقدت سي دي سي جروب اجتماعًا مع د/ محمد شاكر -وزير الكهرباء والطاقة المتجددة –ود/ هشام عرفات -وزير النقل –والسيد/عاطر حنورة -رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية – و معتز يكن مستشار وزيرة التعاون الدولي. كما عقدوا اجتماعًا مع وكيل وزير البترول المهندس/ محمد صفار، ورئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الفريق/ محمد مميش.

وقد صرح السفير البريطاني في مصر جون كاسون قائلاً: “سيشهد عام 2018 موجة بريطانية جديدة من الاستثمارات التي تخلق فرص العمل في مجموعة من القطاعات. وقد أبدى المستثمرون في المملكة المتحدة مثل سي دي سي جروب التزامهم بالعمل والإسهام مع مصر في تنفيذ مشاريع طموحة تفيد جميع المصريين. كما قامت الشركات البريطانية خلال هذا العقد وحده باستثمارات بلغت قيمتها 43 مليار دولار في مصر، ونحن نرى العديد من المستثمرين البريطانيين الذين يعملون على توسيع عملهم الحالي في مصر وإيجاد فرص جديدة للاستثمار”.

وقال  سامح شنودة -رئيس قسم البنية التحتية في سي دي سي جروب –أن: “مصر تقدم فرصًا كبيرة لتنمية القطاع الخاص، حيث تتمثل استراتيجيتها في أن تصبح مركزاً إقليميًا للطاقة وتقوم بتصديرها إلى دول المنطقة وتعمل على إنشاء علاقات تبادلية بين البلدان المجاورة يعني أن هناك العديد من الفرص على نطاق جميع قطاعات البنية التحتية، بما في ذلك توليد الطاقة ونقلها وإمدادات الغاز والوقود وما يتصل بذلك من أعمال النقل والخدمات اللوجستية بما في ذلك الموانئ والسكك الحديدية. وستتطلع سي دي سي جروب إلی دعم فرص التأثیر الإنمائي مع الاستثمار التي تشمل التمويل والاستثمارات في الأسهم.

وتعد الشركة المملوكة لحكومة المملكة المتحدة مستثمرًا رئيسيًا في اتحاد الشركات الذي تقوده مؤسسة التمويل الدولي والذي أعلن عن تمويل بمبلغ 653 مليون دولارًا لمشروع محطة الطاقة الشمسية “شموس النوبة” في أسوان في أكتوبر. وستعمل حصتها التي تبلغ 97 مليون دولارًا أمريكيًا (ما يزيد عن 1,7 مليار جنيهًا مصريًا) على دعم توليد 400 ميجاوات من الطاقة النظيفة، أي ما يزيد عن 20% من إجمالي القدرة التوليدية لحديقة بنبان للطاقة الشمسية. وعادت سي دي سي جروب لمصر للبحث عن فرص أخرى طموحة في مجالات البنية التحتية والتمويل والطاقة المتجددة.

عودة سي دي سي جروب البريطانية وشركة جلوبليك إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية الجديدة
0 votes, 0.00 avg. rating (0% score)